-->
علوم قانونية وادارية علوم قانونية وادارية

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

مهارات التحدث كيف تتقنها ؟

دائماً ما أتذكر هذا البوست بعد أي إشادة تأتي لي بعد ندوة أو مناظرة أو مرافعة .

دونتهُ قبل ثلاث أيام من وقوفي أمام عدد من أساتذة قانون سيقومون بإختيار ٤ طلاب لتمثيل الجامعة و مصر في مسابقة دولية ، تمنيتها من كل قلبي لكن وقف عائق الخجل و التلعثم أمام ذلك الحُلم .. ماذا أفعل و أنا على أعتاب حدث بالتأكيد سيكون إضافة قوية لي .
لم أترك باباً إلا وقمت بطرقه ، و وجدت أن أفضل باب هو التعلم الذاتي .
و بالفعل تم إختياري ، و أكتسبت عدة خبرات في هذه التجربة لا تضاهيها خبرة ، حرصت كل الحرص بعد عودتي لمصر على محورين ، الأول هو تنميتها و تطويرها و الثاني هو تطوعي بوقتي في نقل هذه الخبرة لعدد كبير من زملائي .

سيشعر بذلك الحديث من حضر لي session لمهارات الترافع أو ال presentation skills كنت حريص على نقل تلك التجربة بأدق تفاصيلها ، و بيان كيف ستؤثر تلك المهارة و هي التحدث أمام جمع من الناس على حياتك الشخصية و كيف ستفتح لك أبواب كثيرة .

كان مجال المناظرات فهو أكثر المجالات المستقطبة لهذه الفئة من شتى المجالات و الكليات لتعلم تلك المهارة ، و وجدته حقق بنسبة كبيرة المحورين السابقين المستهدفين .

حتى لا أطيل الحديث ..
ما أستحق أن يولد من عاش لنفسه فقط ، كلما رزقك الله بمهارة أو وظيفية أو ثمة شئ كنت في أمس الحاجة إليه و يوجد الكثير غيرك راغبين في تعلمه ، كلما أتيحت لك فرصة لم تتاح لغيرك ، حاول أن تنقلها له ، فهذا هو أبسط رد و حمدلله على منحك لتلك الفرصة .

لا تستسلم للفشل و تضع العراقيل المحبطة في طريقك ، أنت تستطيع الوصول إلى ما تصبو فقط كن ذا نفس طويل .

لا تغرك إشادات الناس و لا تفتخر و تتباهي بين زملائك ، فأنت لم تولد كذلك و إنما كن من الشاكرين و حاول نقلها بين زملائك ، فهما في أشد الحاجة لنُصحك و ليس لتفاخرك .

شاركنا بتعليقك...

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

علوم قانونية وادارية

2010-2019